المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكناري لماذا مكروه؟

لاسترالي
09-23-2007, 03:08 AM
انا حبيت ان اتكلم في هذا الموضوع لان دي ظاهرة غريبه فعلا لماذا لا نربي الكناري سؤال مهم انا حبيت احط رائي وتفسيري لهذا الموضوع

سوف نبداء
اولا الكناري معروفه جدااا انها متعبة نسبية يعني من جهة التربية والعناية فهي تحتاج الي عناية كبيرة جداا لان اذا اهملتها في اكل او ماء لليوم سوف تجدها ميته مش مريضه حتي لانها لا تتحمل مثل باقي طيور الزينه

ثانيا من ناحية لانتاج فا هي متعبة جداا في لانتاج فا انت تقوم بتحضير الزوج عام كامل وتنتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر لاكن عندما تجمع الزوج تلاقي نتائج غير مرضية تمام وتصاب بل لاحباط وتقسم انك لن تربي هذه الطيور مرة اخري وده عند اغلب المربيين المبتدئين في تربية الطيور بصفة عامة ايضا قد يقوم الزوج بعمله علي اكمل وجه وتفقس الفروخ وفاجاة تلاقي الفروخ ميتة من غير اي سبب مرضي

دي بعض التفسيرات التي تفسر ظاهرة عندم انتشار تربية الكناري

وكما وضعت التفسيرات من جهة نظري سوف اضع ايضا الحلول من جهة نظري

اولا تربية الطيور بصفة عامة تحتاج الي الصبر لان الصبر هو اساس التربية الصحيحة

ثانيا لاهتمام بل الطيور والمراقبة لان اساس التربية الصحيحة المراقبة ليس فقط وضع الماء ولاكل وتنظيف القفص وخلاص لا يجب ايضا ان تراقب سلوك طيورك

ثالا المثابرة هي اهم شيء في نجاح تربية الكناري لا تياس من اول مرة وله تاني مرة وتالت مرة وله موسم كامل طالما انت {هاوي طيور} لا تستسلم وحاول مرة اخري في كل مرة تكتسب خبرة وتتطور اكثر فا انت لن تكون مربي محترف في يوم وليله او في سنه انما دي بكثرة التجارب ولاختبرات تبني خبرتك

رابعا شراء الطيور من مصادر موثوق بيها لاكي لا تصاب بصدمة في بداية التربية لان الطيور التي تشتريها من مصادر موثوقة هي حجر لاساس الذي تبني عليه التربةي الصحيحة

خامسا حبو طيوركم لكي تحبكم لان الطائر اذا شعر انه في سجن لا تحبه لن يعطيك شيء وسوف يفضل الموت عن الحياة في هذا السجن والكناري او الطيور جميعة ليست الات تفريخ تفرخ كما نحب وكما نشاء انما نحن نربي من اجل التامل في خلق الله وتذكرو ان هذه هبة من عند الله هبة حب طيور الزينه هذه الكائنات الرقيقه الجميل مصدر الحب والسعادة
وفي النهاية ارجو للجميع التوفيق في تربية الكناري وادعو الجميع الي تربية هذا الطائر الرقيق رمز الحب والجمال

وشكرااا

maged said
09-23-2007, 05:03 AM
الله يكرمك يا اخى الغالى الاسترالى على الموضوع الجميل والقيم وفعلا لو الواحد غاوى المفروض ما يزهقش من اول مره لازم يجرب اكثر من مره مع الطيور بتعته وبالصبر ياتى النجاح

د/أحمد توفيق
09-23-2007, 05:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي العزيز لاسترالي
أحسنت وأجدت الحقيقة في سرد الأسباب وطرق تفاديها
الكناري طائر ممتع جدا بالفعل ولكن شعبيته محدودة في مصر
ان شاء الله مع الأيام يزداد هواة هذا الطائر الجميل

ابو جميلة
09-24-2007, 12:43 PM
بارك الله فيك اخى الاسترالى على هذا الموضوع الجميل وانا عن نفسى اذا توفر لدى المكان لن اتردد فى تربية الكنارى فالنجاح الحقيقى فى الهواية هى انتاج الشئ الصعب وليس السهل وكل عام وانتم بخير

لاسترالي
09-25-2007, 12:06 AM
شكرااا لكم جميعا اخواني لاعزاء ان شاء الله سوف اعمل علي ان احبب الناس جميعا في الكناري

spirit_stallion
09-25-2007, 10:11 AM
السلام عليكم
حرام عليك يا كريم انت فالاول خضيت الناس بموضوع العناية الفائقة دا و ان الطائر بيموت مش يعى حتى و بعدين قعد تعقدهم فالفرخ و صورتلهم ان الكنارى مستحيل فرخه و تربيته اساسا و بعدين قدمت الحلول بصراحة هى حلول كويسة جدا انما مكنش لازم تنقلهم فالاول صورة عاتمة كدا و عموما باحب اقول للاخوة ان فعلا الكنارى طلعه عليه اشاعة بانه زى البسكوته الناس بترعب اى حد عاوز يربيه لاول مرة حتى انا افتكر انى اول مجيت اربى الكنارى سئلت واحد فالسوق كان معاه جوز للبيع بكام سئلنى انت ربيت الكناريا قبل كدا قلتله لا قالى خلاص متربيهاش و لما اشتريت كنت باسئل الناس افرخ ازاى واحد عبقرى قالى ايه تفرخ احنا قعدنا سنين على مفرخنا و انت من اول سنة عاوز تفرخ مش حتعرف تفرخ
الخلاصة باحب اكد للاخوه ان الكنارى طائر زيه زى اى طائر مجرد توفير احتياجاته الاساسية و ان شاء الله يفرخ و يكون باتم صحة عندك
و واضح من الموضوع دا يا كريم انك لة مقروص من الجوز الى عندك ارجوك طمنى

لاسترالي
09-25-2007, 02:49 PM
اخي احمد انت لو قرأت الموضوع كويس هتعرف انا موضح الفكرة الغلط ال الناس وخدنها عن الكناري ده مش رائي ده اراء اغلب الناس في مصر انا فاكر كده برضو لاكن هو اول طائر زي اي طائر بس هو بس محتاج شوية عناية زايدة حبة بس مش اكثر

hithamkhafaga
09-26-2007, 11:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا اخى كريم انا اول ماربيت الكنارى كان عندى اعتقاد زى ما اتقال انه زى البسكوته وووو ولكن الحمد لله ربيته وفرخ لكن هو محتاج عنايه فائقه وصبر ومتابعه
واتمنى ان تنتشر اكثر هوايه تربيه الكنارى والحسون فى مصر (مع انى من مفضلى الببغاء )
والله المستعان

لاسترالي
09-26-2007, 02:03 PM
شكراا لك اخي العزيز هيثم انا طبعا قبل ما اربي الكناري انا اساسا محب للبادجي وعاشق ليه ومفيش حد من الطيور يقدر يغير جزء صغير من حبي ليه ان شاء الله سوف اعود اليه قريباا لاكن اعندما اتمكن في تربية الكناري

egy rose
10-04-2007, 04:07 AM
موضوع انة تربيتة متعب شوية اكتر من باقى الطيور يمكن هيا اللى مأثرة
لكن خلاف ذلك الكنارى طائر رائع وصوتة جميل واكيد الكل بيبقى نفسة يربية

شكرا اخ استرالى ربنا يكرمك

spirit_stallion
10-04-2007, 10:07 AM
السلام عليكم
يا كريم انا عارف انك عاوز تحبب الناس فالكنارى و جزاك الله خيرا انما انا بس كان ليا ملاحظة على طريقة العرض ان انت بتاكد انه صعب و متعب و عموما الى فرخ الكنارى و رباه بيتاكد ان الكلام دا مش اكيد على فكرة الكنارى من اكثر الطيورغزارة فالانتاج لكن بشرط انه يكون جاهز و عموما ما فيش داعى انه يتقارن بالبادجى لان الاتنين من عائلات مختلفة انما قارنه بباقى افراد عيلته هو اصعب و لا الجولديان فينش ولا الافريقان فينشز طبعا مفيش مقارنه thinking

لاسترالي
10-04-2007, 06:04 PM
طبعا مفيش وجه للمقارنه بينه وبين الجولدن فينش اكن هو بس محتاج شوية عناية زيادة حبه كما قولت سابقا
وشكرااا لك كثيراا علي امشاركة وتفاعل الدائم مع الموضوع

وشكرااا ل egy rose علي المشاركة

dido_el-lord
10-05-2007, 03:22 PM
الكنارى طائر جميل
ومنذ زمن انا اريد شرائه
ولقد اجدت فى معرفة اسباب عدم شرائها
وفى طرق حلها
وجزاك الله كل خير

لاسترالي
10-05-2007, 07:36 PM
شكراا لك كثيرا اخي العزيز dido el_lord علي المشاركة

maged said
10-05-2007, 07:53 PM
معلش ممكن سؤال

هو سعر الزوج من الكناريه بكام؟

طبعا انا عارف حسب نوعه

السعر الموجود فى مصر كام؟؟؟؟؟؟؟

katy
10-07-2007, 04:04 AM
انا قربت ازهق من تربية الكنارى فعلا لانة له عندى حوالى سنة ولم يفرخ مع الاهتمام الشديد وتقديم الوجبات المهمة له من خلطة البيض والجرجير ولكن دون جدوى

لاسترالي
10-07-2007, 04:08 AM
اخ العزيز ماجد بلنسبة لسعر ازوج فا حاليا بداية الموسم لاسعار نار فا السعر يبداء من 100 الي 200 جنيه للزوج

وبلنسبة ل katy الصبر وحاول معهم المرة دي ان شاء الله خير بس تاكد من انهم ذكر وانثي وقدم لهم التغذية المناسبة

katy
10-07-2007, 04:10 AM
بصراحة انا مش متاكدة من جنس الزوج وياريت لو فى طريقة تساعدنى

لاسترالي
10-07-2007, 04:17 AM
تاكدي من ان واحد من الطيور يغرد بطريقة مستمرة ولاخر لا يغرد بل يطلق نغمات مطقطعة وهل قمتي بعملية تزويجهم من قبل وهل هم مفصولين عن بعد توجد عدة اسئلة في الموضوع

katy
10-07-2007, 04:22 AM
فصلتهم العديد من المرات وكان احدهم يغرد بطريقة متصلة وطويلة فاعتقدت انة الذكر ولكن حينما وضعتهم معا هذا الذكر هو الذى بنى العش ورجعت فصلتهم مرة اخرى فوجدت ان الاثنين يغردان000 وحينما راهم احد البائعين اخبرنى ان انه العكس وان الذكر هو الانثى وان تغريدة هذا يعرف بالتغريد الكداب للاناث وانا حاليا لا اعرف ماذا افعل

لاسترالي
10-07-2007, 04:26 AM
التغريد بمعنب مش مقرد بضعة نغمات متقطعة انما عبارة عن عدة نغمالت متصلة مع بعض ومدتها طويل والذي يقوم بهذه النغمة هو الذكر اما لانثي تصدر بضعة نغمات بسيطة افصليهم عن بعض واجعليهم لا يرون بعض

katy
10-07-2007, 04:28 AM
طيب لو صورتهم لك ممكن تتعرف عليهم ؟

لاسترالي
10-07-2007, 04:31 AM
صوريهم من عند اعضائهم التناسلية وانا اسوف احضر لكي صور توضح كيفية تفريق الذكر من لانثي عن طريق اعضائهم التناسلية

katy
10-07-2007, 04:36 AM
لك جزيل الشكر على مساعدتك

mohamed reda
11-08-2007, 01:49 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ياجماعة عصفور الكنارى عصفور قوى وبيتحمل ومن امتع العصافير اللى الواحد يربها كلها تشغيل دماغ بس والله والتجربة والمجازفه ليها دور كبير فى تربيه وتفريخ الكناريا

محمد رضا

فيصل الحربي
12-22-2007, 07:19 PM
[COLOR="Blue"][SIZE="4"]اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والله الي يسمعكم مايربي طير الكناري صراحة انا ربيت الطير وانتجت منة كثير بس مشكلة هذا الطير لا يرد الجوء الحار حيموت علي طول
اماعملية التزاوج لابد ان يكون الطير جاهز يعني توضعة في قفص لوحدة يعني الذكر
لا بد ان تنتبه الي عدة عوامل لكي يكون عند تفريخ
1- السلالة وافضل نوع وهو الحبشي الذي يميل لونة الي الداكن رمادي
فهو معروف بتغريد وتطعيم الفراخ يعني اصيل
2- لا بد ان تنتبه ان لايكون هناك قلش لريش الطائر لان هذا الشي لايلقح البيض
3- لايكون الجوز اخوان يطلع البيض غير ملقح يعني لوتجلس مية سنة مافي فراخ
4-لا بد ان تضع العش في زاوية القفص لسوهلة حركة الطير
5- يلزم لك ان تاخذ من البيطري مقويات وبخاخ لقتل نوع من انوع البراغيت في الريش

وانشاء الله انكم تستفيدو

Algcanari
12-22-2007, 07:27 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

والله أنا تفاجئت لأول مرة لكن فهمت بعدها قصدك ولكن أريد أن أقول أنه لا يوجد أسهل من الكناري بالنسبة للطيور لست أدري أدا كان هدا بالنسبة لنا في الجزائر على عكس مصر وصراحتا يوجد طريقة تربية لأي طائر يجب التعرف عليها ليكون نجاح المربي و أول نقطة وهي الأهم الا و هي الصبر و المثبرة

Midaa2010
01-24-2008, 05:27 PM
اخي من قبل ما اقرا الموضوع وضعت الرد و السوال باين من عنوان الموضوع
و انا هالخص الاجابة
الكناري ليس مكروة بل علي العكس الكل يحبة بس هو محتاج الكثير من وقتك و محتاج دفء شديد في الشتاء و هو حساس مثل سمكة الانجل
لكن ماذا افعل لا استطيع عدم تربيتة

لاسترالي
02-03-2008, 11:09 PM
شكرااا لكم جميعا علي المشاركة وبلنسبة لاخ Algcanari لاغلبية في مصر عندنا يحب ان يحضر الطيور ويجدها ثاني يوم انتجت وهذه هي المشكلة قلة الصبر هي التي جعلت من الكناري صعب التفريخ

mchahby
02-09-2008, 01:31 AM
salam wa 3alaykom
chokran akhi 3alla al mawdou3 al jayid
atamana lakom atawfi9

بيردى
02-17-2008, 05:24 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد ان الاساس فى تربية اى طير او اى حيوان اليف هو حبك له والذى بالتالى سيعود عليه بالعناية والاهتمام والرعاية الجيدة وعدم معامله الطير او الحيوان الاليف على انه قطعة زينة او ديكور . شكرا لك على الموضوع الجميل واعتقد ان الكنارى رائع جدا بالوانه الجميلة وصوته العذب.

ابو محمد
02-18-2008, 01:58 AM
السلام عليكم اخي الغالي لاسترالي الطيب شكرا لك على هدا الموضوع الجيد و الممتاز اخي تربية الطيور بصفة خاصة سواءا كانت من الزينة او المغردة يجب ان تكون عند المربي رغبة جد قوية في تربية الطيور المغردة و الزينة و يتحدا الصعاب لقد جاء في موضوعك كلام جد مهم و صحيح مع انكم انتم في مصر الشقيقة من خيرة المربيين المحترفين في تربية الطيور الزينة و انا اقول اصعب شيئ في تربية الطيور هي الاهمال ادا كان المربي يهمل طيوره سوف يفرط فيها ناتي لتحليل تربية الطائر الكناري كن على يقين تام ان تربيته توريد العناية التامة و الكاملة و صبر شديد لكي يعطي المربي نتائج جد جيدة في تربية الطائر الكناري و ادا استانس المربي بهدا الصنف من الطيور سوف تكون جد سهلة عليه في تربيتها و ليس هناك فرق بين اصناف الطيور الكناري الموجودة سواء المعترف بها او الغير المعترف بها دوليا اما تربيته هي جد سهلة و ليست متعبة و لكن مع العناية الكاملة لكي يكون الانتاج جد جيد و كن على يقين اخي الطيب ان انتشرة تربية الطيور الكناري في مصر الشقيقة سوف تكنون من اهم المحترفين العرب في تربية الطيور المغردة و الزينة لانكم انتم من الخبراء الجيدين في تربية الطيور الزينة و هدا معروف عنكم و لكن يجب الاهتمام بتغريده و ليس هناك شيئ صعب بل هناك شيئ واحد هو التحدي الصعاب في تربية الطيور معا جميعا لتنمية الطائر عربيا و شكرا لك اخي الطيب مرة اخرى على الموضوع الرائع و الجيد بارك الله فيك و في اسرتك الكريمة السلام عليكم

abo jehad
02-24-2008, 10:54 PM
مشكور على المعلومات

لاسترالي
02-25-2008, 01:36 AM
شكرااااا لك كثيرا استاذنا الكبير ابو محمد علي هذه المداخله الرائعه وشكراا لجميع لاعضاء علي المشاركه

abo jehad
02-27-2008, 12:44 AM
والله احلا اشي عنا في غزة الكناري