النتائج 1 إلى 19 من 19
      هاوى مشارك الصورة الرمزية الطـاير
      عضويتي: 7450
      تعليقات: 192
      معدل التقييم: 4
    2. الطـاير غير متواجد حالياً

اريد سبب لموت الفروخ داخل البيض ؟؟؟

السلام عليكم

اخواني واحبابي

عندي فوث العشر ازواج طيور حب من فصيلة الروز

المشكلة تكمل في ان بعض الازواج تبيض وقبل ان يفقس البيض بحوالي 5 او 3 ايام الاقي كل الفروخ ميته داخل البيض اما اكتمل نموها او لم يكتمل بعد .... والعجيب ان فيه ازواج اخري باضين كلهم في توقيت واحد الاقي ازواج تفقس بدون مشاكل وازواج لا تفقس وازواج تفس فرخين والباقي يموت ... مع العلم ان كلهم في مكان واحد وكلهم رعاية واحده ... مع العلم ان الازواج اللي فروخها ماتت البطن الحالية انتجت من قبل بطون اخرى دون مشاكل ......

نفسي اوصل لحل لهذا المشكلة جزاكم الله خير

ودي بعض الصورة وكل البيض هذا خربان

ارجوا الحل الاكيد

جزاكم الله خير

هاوى مشارك الصورة الرمزية محمد شكري
      عضويتي: 5192
      تعليقات: 195
      معدل التقييم: 5
    2. محمد شكري غير متواجد حالياً

ممكن بسبب موجه الحر اللي عدت و عليك اخي الاهتمام بتنويع الاكل و تقديم ال ه سلينيوم لانه بيساعد علي زياده الاخصاب و معدل الفقس عند الطيور و له فوائد كثيره و الحمد لله انا مجربه و عمل معايا نتيجه الحمدلله عليها و ربنا يرزقك و يرزقنا

هاوى مشارك الصورة الرمزية محمد شكري
      عضويتي: 5192
      تعليقات: 195
    2. محمد شكري غير متواجد حالياً

و ايضا اخي عندما تزيد درجه حراره الجو رش البياضات ببخاخه مياه لترطيب الجو في البياضه و عدم كبس البيض زي محصلك

جزاك الله خير استاذ محمد على سرعة ردك

وانا بالفعل استخدم فيتامين هـ سلينيوم باستمرار اثناء فترة التزواج

ومن هذا النوع

وبالفعل ايضا قوم برش البيض لسحب الرطوبة وكمان بحط اواني الاستحمام قبل الفقس بيومين

صدقني هتلاقيني عامل اغلب الاحتياطات المناسبة لتفادي هذه المشكلة

ولكن دون جدوى

نفسي الاقي حل فريد وينهي هذا العيب الخطير

مشرف قسم طيور الحب والجمعية المصرية لهواة طيور الحب الصورة الرمزية ابو شهاب
      عضويتي: 5336
      تعليقات: 1,290
      معدل التقييم: 6
    2. ابو شهاب غير متواجد حالياً

اخي الكريم المشكله تكمن في الرطوبه اكيد درجه الرطوبه قليله عندك برجاء قياس درجه الرطوبه بالاماكن التي لا يتم كبس البيض فيها
      لان افضل درجة رطوبه مطلوبه تبدء من 45 الى 80 درجه اقل من هذا او ازيد يحدث ما يحدث عندك
      ايضا لا يوجد عندك مشكله في التخصيب لانه ما شاء الله البيض مخصب وبه فروخ ورجاء لا تكثر من ه سيلينيوم لانه يسبب مشاكل للطيور
      مع خالـــص تحياتي
      أبو شهاب

اذا تذكر الانسان الموت دوما ووحدته فى القبر ما فعل أى خطأ فى حياته بل عمل لحساب هذا اليوم
      كل أبن أدم خطاء وخير الخطائين التوابين
      اللهم لا تؤاخذنا ان نسينا أو اخطأنا

هاوي نشيط
      عضويتي: 4293
      تعليقات: 277
      رينج كود: Zoo4arab
    2. مصطفى محمود راضي غير متواجد حالياً

اخي اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يبارك لك في طيورك وان يرفع عنك هذا البلاء وان تنعم بأنتاج ممتاز ان شاء الله ارجو منك ان توضح لي سعر ال ه سلنيم ومن اين تشتريه وماهي الجرعة وجزاك الله خيرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو شهاب مشاهدة المشاركة
      اخي الكريم المشكله تكمن في الرطوبه اكيد درجه الرطوبه قليله عندك برجاء قياس درجه الرطوبه بالاماكن التي لا يتم كبس البيض فيها
      لان افضل درجة رطوبه مطلوبه تبدء من 45 الى 80 درجه اقل من هذا او ازيد يحدث ما يحدث عندك
      ايضا لا يوجد عندك مشكله في التخصيب لانه ما شاء الله البيض مخصب وبه فروخ ورجاء لا تكثر من ه سيلينيوم لانه يسبب مشاكل للطيور
      جزاك الله خير ابوشهاب على ردك
      اولا : كيف اقيس درجة الرطوبة ؟؟

ثانيا : كل الطيور عندي اقفاص وكل زوج بقفص وكلهم في غرفة في الشقة وبها تكييف ودرجة الحرارة تقريبا من 23 الى 27 باستمرار واكيد الرطوبة كلها واحدة على الكل ... والله اعلم ...

ثالثا : ما هي المشاكل التي تنتج عن استخدامي هـ سيلينيوم مع العلم اني استخدمه لمدة 5 ايام اثناء فترة التزاوج فقط ... وايضا يوجد بيض كثير غير مخصب في الصور حوالي 8 بيضات اللي هما مش مكسورين ؟؟؟

بعد تصفحي في المنتدى والنت وجدت ان ممكن حل الشكلة باستخدام فيتامين امينو فيت اثناء فترة التزاوج فهل هذا حل ؟؟؟؟

وجزاك الله خير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى محمود راضي مشاهدة المشاركة
      اخي اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يبارك لك في طيورك وان يرفع عنك هذا البلاء وان تنعم بأنتاج ممتاز ان شاء الله ارجو منك ان توضح لي سعر ال ه سلنيم ومن اين تشتريه وماهي الجرعة وجزاك الله خيرا
      جزاك الله خير على دعائك يا استاذ مصطفى

الـ هـ سيلينيوم في كيس 100 جرام ويوضع للطيور لمدة 5 ايام في اناء الشرب بنسبة معلقة شاء على لتر ماء تقريبا وهذا اثناء فترة التزاوج وبناء العش ... وسعره 1 دينار من صيدليات البيطرية ... في منطقة الري بالكويت

والله يوفقك

هاوي نشيط الصورة الرمزية محمد ابراهيم عبدالله سعد
      عضويتي: 5620
      تعليقات: 703
    2. محمد ابراهيم عبدالله سعد غير متواجد حالياً

اخى الطاير كيف الحال

بالنسبه لسوالك فان موت الصغار داخل البيض ينتج من عدة اشياء ولكن الحمد الله لان كما ذكرت انهم انجبو قبل ذالك فمن اخطر الاشياء هو السبب الوراثى
      اما الاسباب الاخرى من احدهم كما ذكرو الاخوة الكرام اما الاسباب الاخرى التى لم تذكر هو نقص فى الكلسيوم فى الجنين فيصبح ضعيف عظامه عشه فلا يقدر على التحرك داخل البيضه لكى تحس الانثى به فتقوم باخراجه منها كما ان كثرة الفيتامينات والمضادات الحيويه يمكن ان تسبب ذالك وعلى فكرة الطيور بش زى بعضها كل طائر له القدرة المناعيه والخصائص الفسيولوجيه التى تختلف من طائر وطائر بش معنى ان كلهم فى حجرة واحدة وغذاء واحد يبقى الكل مناعه واحد وفسيلوجيه الجسم واحدة كما ان الطباع تختلف والسلوك يختلف و من احدى الاسباب ولا اعتقد حدوثه طبعا لخبرتك فى التفريخ وهو الازعاج للطيور اثناء الرقاد وخاصه اذ كانت هذة الطيور من طيورك الاليفه؟

هاوي نشيط الصورة الرمزية محمد ابراهيم عبدالله سعد
      عضويتي: 5620
      تعليقات: 703
    2. محمد ابراهيم عبدالله سعد غير متواجد حالياً

كما يوجد سوال هل الازواج التى ماتت الفروخ لها موضعه بجانب بعضها فى الحجرة خلاف الجانب الاخر التى لم يحدث نفوق فى الفروخ ام لا :؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابراهيم عبدالله سعد مشاهدة المشاركة
      اخى الطاير كيف الحال

بالنسبه لسوالك فان موت الصغار داخل البيض ينتج من عدة اشياء ولكن الحمد الله لان كما ذكرت انهم انجبو قبل ذالك فمن اخطر الاشياء هو السبب الوراثى
      اما الاسباب الاخرى من احدهم كما ذكرو الاخوة الكرام اما الاسباب الاخرى التى لم تذكر هو نقص فى الكلسيوم فى الجنين فيصبح ضعيف عظامه عشه فلا يقدر على التحرك داخل البيضه لكى تحس الانثى به فتقوم باخراجه منها كما ان كثرة الفيتامينات والمضادات الحيويه يمكن ان تسبب ذالك وعلى فكرة الطيور بش زى بعضها كل طائر له القدرة المناعيه والخصائص الفسيولوجيه التى تختلف من طائر وطائر بش معنى ان كلهم فى حجرة واحدة وغذاء واحد يبقى الكل مناعه واحد وفسيلوجيه الجسم واحدة كما ان الطباع تختلف والسلوك يختلف و من احدى الاسباب ولا اعتقد حدوثه طبعا لخبرتك فى التفريخ وهو الازعاج للطيور اثناء الرقاد وخاصه اذ كانت هذة الطيور من طيورك الاليفه؟

حبيبي يا استاذ محمد يا غالي

انا سعيد جدا بردك عليا هنا كمان ههههههه

انا حاتط الاقفاص كلها على حائط واحد والتكييف شغال في جهه اخرى يعني غير مباشر عليهم
      واتوقع ان الجو ممتاز بالنسبة لهم .... حاجة تحير

عارف البطن اللي فاتت باضوا اكثر من 60 بيضة طلع منهم 14 فرخ فقط ....... ولله الحمد
      يعني زوج يطلع فرخ او فرخين والباقي يموت داخل البيضة وزوج ميطلعش حاجة خالص ويوز يبيض 6 بيضات ويطلعهم كلهم .... احترت معاهم

وامبارح بس في البطن الجديدة هذه 12 بيضة خربنين من جوزين فقط والبقية تأتي دون ان اعرف السبب اللعين ... وهذا ما جعلني اكتب هذا الموضوع لعلي اجد من يفيدني بإذن الله ... واكون شاكر جدا له وادعيله بظهر الغيب

وعلى فكرة فيه فروخ كثير اقوم انا فتح البيضة لها واخراجها والا فعلت ذلك كانوا ماتوا

المهم انت ذكرت ان الفرخ ضعيب داخل البيضة : طيب ايه الحل في لتقوية الفروخ داخل البيضة وليه مرة اليوز ينتج كويس ومرة يموت لهم الفروخ .... كلها علامات استفهام لم اجد لها حل حتى اني خرجتهم البلكونة في الشتا ووفرت لهم الرعاية النظيفة وبردة ماتت الفروخ داخل البيضة ....

طيب اعمل لهم ايه ؟؟؟ ادخل انا داخل البيضة وواشتغل دكتور للفرخ لحد ما يخرج ههههههههههههه

وازيدك من الشعر بيت عندي نتاية صفرة فيها ضعف ريش من زمان حتى انها مرة انحسبت فيها البيضة بسبب ضعفها وعملت لها عمليه ولادة متعسرة وقولت خلاص دي هتموت وسبحان الله اول امبارح بس شايل من تحتها 6 فروخ من اصل 6 بيضات بس مشكلتها انها بتاكل ريش الفروخ ودها موضوع تاني

بس المقصد ان الضعيفة التعبانه تنتج احسن انتاج واللي صحتهم حديد فروخهم تموت داخل البيضة .... طيب اذاي احلهالي انت بقى ....

نفسي اوصل للسبب وانا اقتله بإذن الله

واسف على الاطالة

ولك تحياتي وتقديري

هاوي نشيط الصورة الرمزية محمد رجب
      عضويتي: 6335
      تعليقات: 276
      رينج كود: roz2014
    2. محمد رجب غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورجمة الله
      اخى العزيز ربنا يباركلك فى طيورك ويعوضهالك ان شاء الله
      المشكلة ممكن تكون من وجود فايرس الكوكسيديا لدى الطيور او فايرس السارمونيلا وده بيتنقل للطيور فى البيض ويموت الفرخ ابل ميفقس
      دور على دواء لمرض السارمونيلا واستخدمو هوه والاملاح المعدنية وربنا ييسرلك الحال باذن الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد رجب مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورجمة الله
      اخى العزيز ربنا يباركلك فى طيورك ويعوضهالك ان شاء الله
      المشكلة ممكن تكون من وجود فايرس الكوكسيديا لدى الطيور او فايرس السارمونيلا وده بيتنقل للطيور فى البيض ويموت الفرخ ابل ميفقس
      دور على دواء لمرض السارمونيلا واستخدمو هوه والاملاح المعدنية وربنا ييسرلك الحال باذن الله

جزاك الله خير يا استاذ محمد على توضيحك

انا بالفعل روحت اليوم بعد نصيحة اخي الحبيب سامر سمير
      واشتريت امينو فيت وايضا دوا لعلاج السامونيلا ... وربنا يجعل فيه الشفا ويكون هو ده السبب

لكن لي سؤال لحضرتك كيف ينتقل لهم الفيروس وهما داخل البيض .... وكمان الطيور صحتها كويسة وما فيه شئ ولله الحمد

اخي الكريم بالنسبه لقياس درجه الرطوبه يوجد جهاز لقراءة درجه الحراره والرطوبه ان شاء الله سوف اصوره لك وارفقه قريبا
      ورجاء عدم استخدام اي مضاد حيوي قبل وضع البيض مباشرتا لانه ممكن يكون سبب من الاسباب وايضا عدم استخدام المضاد الحيوي دون التأكد من المرض
      بالنسبه للامثى التي بها تقصيف بالريش وانحبس بها البيض قبل ذلك وتأكل ريش صغارها فهذا معناه ان عندها نقص كالسيوم 100% لان انحباس البيض سببه الاساسي هو نقص الكالسيوم واعتقد ان باقي الطيور عندك سوف تعاني من هذا الامر ما لم تقوم بتزويدهم بالكالسيوم سوء دواء او عن طريق الاغذيه الطبيعيه الغنيه بالكالسيوم مثل البروكلى مثلا
      ومن الممكن ان درجه الرطوبه تختلف في نفس المكان من اعلاه تكون درجه وادناه تكون درجه اخرى
      ولابد من اعطاء الطيور أ د 3 هـ طالما انت بتربي داخل غرفه وذلك لتعويض ما ينقصهم من اشعة الشمس من فيتامينات
      والاكثار من فيتامين هـ سلينيوم يوثر على الجهاز العصبي للطيور
      مع خالـــص تحياتي
      أبو شهاب

اذا تذكر الانسان الموت دوما ووحدته فى القبر ما فعل أى خطأ فى حياته بل عمل لحساب هذا اليوم

هذا هو جهاز قياس الرطوبه ودرجه الحراره

مع خالـــص تحياتي
      أبو شهاب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو شهاب مشاهدة المشاركة
      اخي الكريم بالنسبه لقياس درجه الرطوبه يوجد جهاز لقراءة درجه الحراره والرطوبه ان شاء الله سوف اصوره لك وارفقه قريبا
      ورجاء عدم استخدام اي مضاد حيوي قبل وضع البيض مباشرتا لانه ممكن يكون سبب من الاسباب وايضا عدم استخدام المضاد الحيوي دون التأكد من المرض
      بالنسبه للامثى التي بها تقصيف بالريش وانحبس بها البيض قبل ذلك وتأكل ريش صغارها فهذا معناه ان عندها نقص كالسيوم 100% لان انحباس البيض سببه الاساسي هو نقص الكالسيوم واعتقد ان باقي الطيور عندك سوف تعاني من هذا الامر ما لم تقوم بتزويدهم بالكالسيوم سوء دواء او عن طريق الاغذيه الطبيعيه الغنيه بالكالسيوم مثل البروكلى مثلا
      ومن الممكن ان درجه الرطوبه تختلف في نفس المكان من اعلاه تكون درجه وادناه تكون درجه اخرى
      ولابد من اعطاء الطيور أ د 3 هـ طالما انت بتربي داخل غرفه وذلك لتعويض ما ينقصهم من اشعة الشمس من فيتامينات
      والاكثار من فيتامين هـ سلينيوم يوثر على الجهاز العصبي للطيور
      حبيبي يا بو شهاب يا غالي

جزاك الله خير على اهتمامك الكبير وسرعة ردك وكمان على صورة الجهاز

استفدت جدا من ملاحظات حول وضع المضاد الحيوي قبل وضع البيع .... بعد كدة هقلل من المضاد الحيوي

بالنسبة للأنثى اللي عندها نقص ريش فأنا اشتريتها كدة واشتريتها على اساس ذكر و كان فيه نقص شوية ريش ولما سألت البائع ليه النقص ده قالي ده بيبدل ريش قولت خلاص اشتريه وانا كان عندي 3 اناث ومفيش ذكور وبعد اجبتها بكام يوم لقيتها اتجوزت ذكر كان مع نتاية تانية بس مكنوش لسة اتجوزا واشتغلت تجميع عش وخلاص 10 ايام باضت بس بالعملية اللي ذكرتها وهنا لقيتها وقعت ريش كتير وكانت هتموت وبفضل اللع عاشت وطلعت فروخ بعد كدة وهي تعبانه اما بقية الطيور عندي سليمة ولله الحمد عدا ذكر واحد فيه نتفش ريش كتير

المهم انا اشتريت امينوفيت بنصيحةاخوي الحبيب سمير سامر + أدهـ بنصحتك + علاج لمرض السلامونيلا بنصيحة محمد رجب وكثير من الاخوة + فيتامينات عامة

وبدأت اعطيهم الكلام ده كله لمدة خمس ايام

ومرفق صور للأدوية للتأكد منها وليعم النفع على الجميع لأن هذه مشكلة الكثيرون في تربية الطيور

هذا امينوفيت

وهذا تركيبته

وهذا علاج للسلامونيلا

وهذا تركيبته

وهذا فيتامينات عامة

+ فيتامين أدهـ
      لم اصوره

هل ينفع كل هذا ولكم تحياتي

ايضا لاحظت وجود شئ غريب عندي امبارح في انثى تانية

المشكلة في هذا الانثى انها بتفتح البيضة قبل ميعادها بكم يوم مش عارف ليه

بردة البطن الاولى لها عملت كدة .... مستعجلة على فتح البيض .... اول مرة اشوف الطريقة دي ... وطبعا الفرخ اللي بتفتح عليه بيموت

ودي صورة البيضة اللي فتحتها امس

ليه كدة ... هل هذا سلوك خاطئ بالانثى هذا ام الزوج ام الذكر

وللجميع تحياتي

هاوي نشيط الصورة الرمزية MOHMED1188
      عضويتي: 8219
      تعليقات: 292
      رينج كود: Zoo4arab
    2. MOHMED1188 غير متواجد حالياً
      الاخ الفاضل محمد الاخوة الافاضل افادوك جزاهم اللة خيرا ولكن عن جربة ان شاء الله اوقف جميع الادوية لمدة اسبوع وبعد ذلك اعطى لهم خل التفاح 5 نقط على المسقاة قبل عملية التزاوج وان شاء الله ستحصل على نتيجة طيبة ان شاء الله محمد عبد العليم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohmed1188 مشاهدة المشاركة
      الاخ الفاضل محمد الاخوة الافاضل افادوك جزاهم اللة خيرا ولكن عن جربة ان شاء الله اوقف جميع الادوية لمدة اسبوع وبعد ذلك اعطى لهم خل التفاح 5 نقط على المسقاة قبل عملية التزاوج وان شاء الله ستحصل على نتيجة طيبة ان شاء الله محمد عبد العليم
      الف شكر يا استاذ محمد على لهتمامك وردك
      وان شاء سأقوم بجميع التجارب ويفعل الله ما يشاء

لكن خل التفاح ليه ، يعني ايه الفايده من ذلك

ولك جزي الشكر

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.